+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. #1
    Junior Member
    تاريخ التسجيل
    Jan 2018
    المشاركات
    1

    ابغي معرفة هل عمليه الليزر أفضل لعلاج البروستاتا ام الأشعة التداخليه ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ابغي معرفة تكلفه علاج تضخم البروستاتا الحميد بالاشعه التداخليه وهل عمليه الليزر أفضل ام الأشعة التداخليه ارجو الرد من اهل العلم ,,,, جزاكم الله خير

  2. #2
    Junior Member
    تاريخ التسجيل
    Sep 2017
    المشاركات
    3


    احسن دكتور لعلاج تضخم البروستاتا الحميد في مصر
    لمعرفة علاج تضخم البروستاتا الحميد بدون جراحة اضغط هنــــا | دكتور هيثم ناصر استشاري الاشعة التداخلية


    علاج تضخم البروستاتا الحميد
    :
    * المتابعة الطبية الدورية وتغير اسلوب الحياة لتقليل الاعراض ويشمل عدم تناول المشروبات الغازية و المشروبات التي تحتوي على كافيين ، عدم تناول كميات كبيرة من السوائل والمياه قبل النوم بفترة لتجنب الاستيقاظ المتكرر للتبول أثناء الليل، عدم الاسراف في تناول الادوية المضادة للاحتقان ،وادوية مضادات الهيستامين لتجنب تأثيرها السلبي في تفاقم اعراض البروستاتا ، التبول عند الشعور برغبة في التبول وعدم حبس البول لفترة طويلة ، المداومة علي ممارسة الرياضة لتقليل أعراض تضخم البروستاتا الحميد ، تقليل فرص التعرض للبرد ، توزيع كمية السوائل والمياه التي يتناولها الفرد علي مدار اليوم وعدم تناول كميات كبيرة مرة واحدة .

    * العلاج الدوائي لتقليل حدة الاعراض تعمل علي غلق مستقبلات الفا ، وادوية المثبطات هرمونية تعمل علي تقليل حجم البروستاتا المتضخم.

    * العلاج عن طريق التدخل الجراحي وذلك في الحالات التي لا يناسبها العلاج بالادوية وتشمل هذه الجراحات ، جراحة إزالة أنسجة البروستاتا الضاغطة على مجرى البول ، جراحة شق البروستاتا عبر مجرى البول لتسهل من مرور البول وتقليل شدة الاعراض ، جراحة استئصال البروستاتا حيث يتم استخدام هذه الطريقة في حالة وجود مضاعفات سلبية على المثانة و مجرى البول.

    * علاج تضخم البروستاتا بالجراحات الصغرى :
    * علاج تضخم البروستاتا الحميد بالليزر وتستخدم هذه الطريقة مع الحالات التي لا يصلح معاها الجراحات الاخري وهناك آليتين يعتمد عليها علاج تضخم البروستاتا بالليزر ، الالية الاولي هي الكي : حيث يعمل شعاع الليزر علي حرق أنسجة البروستاتا المتضخمة ، الالية الثانية هي التفريغ : حيث تؤدي الأدوات الليزرية إلي تفريغ أنسجة البروستاتا المتضخمة بطريقة مشابهة لاستئصال البروستاتا.

    * علاج تضخم البروستاتا بال*****ة الحرارية بموجات الميكروويف.
    * استخدام دعامات معدنية في مجرى البول في موضع ضغط أنسجة البروستاتا المتضخمة .

    * العلاج بالأشعة التداخلية ( القسطرة الشريانية ): تعد هذه الطريقة اسلوب علاجي جديد ، وتهدف إلي
    علاج تضخم البروستاتا الحميد وتقليل الاعراض الناتجة عنها وذلك عن طريق استخدام اساليب حديثة تعتمد علي التصوير الطبي للحصول علي نفس التأثير العلاجي بأقل تدخل طبي ممكن.

    ويتم استخدام الاشعة التداخلية بمخدر موضعي دون الحاجة إلي تخدير كلي ودون إجراء جراحة والقسطرة الشريانية عبارة عن أنبوبة رفيعة تدخل داخل الشريان من خلال فتحة صغيرة فى الجلد (اعلى الفخذ، لا تتعدى ال٢ مم) و يتم توجيهها عن طريق الاشعة الى الشريانين المغذيين للبروستاتا ومن خلال القسطرة تحقن حبيبات دقيقة تقوم بسد هذه الشرايين التى تغذى الجزء المتضخم من البروستاتا فتضمر البروستاتا و تنكمش.

    ويؤدي استخدام الاشعة التداخلية إلي التغلب علي بعض اعراض تضخم البروستاتا ومنها انحباس البول وصعوبة القيام بعملية التبول أو الرغبة المستمرة في التبول، وعدم التحكم فى البول أحيانا وذلك في خلال اسبوعين او ثلاثة اسابيع ، كما يمكن للمريض أن يمارس انشطة حياته الطبيعية في فترة وجيزة ، كما لا يحتاج المريض بعد ذلك إلي تناول ادوية علاج البروستاتا.

    ومن المميزات الاخري للاشعة التداخلية انها تجنبنا مضاعفات التدخلات الجراحية ومن اهمها حدوث نزيف ، التهابات ، التأثير علي القدرة الجنسية للمريض ، اصابة اعصاب الحوض المسئولة عن الانتصاب.

    ومن النتائج المتوقعة بعد اجراء علاج تضخم البروستاتا الحميد بالاشعة التداخلية ضمور الجزء المتضخم من البروستاتا وعدم معاودة النمو فى الحجم مرة اخرى و تقترب نسبة النجاح من 95 %

 

 

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
Powered by vBulletin® Version 4.1.5
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0
المنتدى من تصميم وتطوير إتقان لتصميم مواقع الانترنت
Tabs System by vbSoporte - vBulletin en Espa?ol
الساعة الآن 08:18 PM بتوقيت الرياض