يُعتبر شرب الشاي الأخضر وسيلة لحرق الدهون المتراكمة في البطن، وأجزاء أخرى من الجسم، ويساعد على تنقية الجسم من السموم، حيث يتم غلي كمية من الماء، ووضع كمية من الشاي الأخضر فيه، ثم شربه بعد أن يمر عليه قليل من الوقت.

الزنجبيل والشاي الأخضر والكمون والنعناع
إنّ الشراب المكوّن من خليط الشاي الأخضر مع الزنجبيل والكمون والنعناع من أكثر المشروبات الحارقة للدهون، إذ يعتبر فعالاً جداً في إذابة الدهون في البطن والشحوم المتراكمة بالجسم، ويُحضّر من خلال نقع ملعقة صغيرة من كلٍّ من المكونات المذكورة مع كوب ماء مغلي لمدة عشر دقائق، ويُحرّك ثم يُصفّى، ويتم شربه ثلاث مرات يومياً.

الموز والتمر
يعد خليط الموز والتمر من أكثر الوصفات التي تزيد من معدل حرق الدهون، وتحسّن عملية الهضم، فهو يخلّص من النفخة وغازات البطن، ويُحضّر من خلال خفق حبة موز صغيرة مع حبيتين من التمر، وكوب من لبن الزبادي، مع ربع كوب حليب لوز طبيعيّ في الخلاط، ويُشرب عند الشعور بالنفخة أو عند زيادة خروج الغازات.

عصير الخضروات والفواكه
تعتبر عصائر الخضروات مثل: الجزر، والجرجير، والطماطم، والفواكه مثل: الليمون، والأناناس، والبرتقال، والكيوي، أو خليط بينهما من أكثر المشروبات التي تساعد على حرق دهون البطن، خصوصاً عند تناولها بدون تحلية وقبل الطعام مباشرة.