ترميم الأسنان المكسورة وزراعة الأسنان المفقودة


تركيا من أفضل البلدان التي تجري كافة العمليات التجميلية بأحدث التكنولوجيا الطبية وتلقي جراحة تجميل الأسنان اهتمام كبير، اكتسبت تركيا شهرة خاصة في مجالات زراعة الأسنان و زراعة الشعر بإستخدام أحدث التقنيات الطبية عالية المستوى .

كما ان سهولة السفر إلى تركيا وطقسها المميز، وتركز معظم مراكز طب الأسنان في اسطنبول لذلك يمكنكم الجمع بين السياحة العلاجية والترفيهية لتعدد المزرات السياحية بإسطنبول.


- ظهرت الحاجة لزراعة الأسنان بعد مشاكل طقم الأسنان وعدم فعاليتها لكبار السن ومن فقدوا أسنانهم نتيجة التعرض للحوادث.








يقوم الطبيب بغرس الجذور الصناعية المصنوعة من مادة التيتانيوم، حيث تعتبر هذه الجذور بمثابة دعامة للتيجان التي سيتم تركيبها فيما بعد، ثم يقوم الطبيب بكشف رأس الجذر المغروس، وفي النهاية يتم وضع التيجان التي يجب أن تكون مناسبة لشكل وحجم الأسنان، ومن الضروري أن تكون قوية حتى تتحمل قوة مضغ الطعام.

دواعي الحاجة لزراعة الأسنان:

إذا تعرض الإنسان إلى حادث معين يتسبّب بكسر سنٍ أو أكثر من أسنانه، فيصبح هناكَ نقص في الفك مما قد يشوه منظر الوجه، ويجعل من عملية مضغ الطعام عملية صعبة مما يستدعي زرع سن بدلاً من المكسور، فيمكن التعويض عن السن المكسور بزراعة سن ثابت، كما يمكن زراعة كامل الأسنان على شكل فك متكامل، ويحدث هذا في حال كان كلا الفكين غير صالح لتثبيت أسنان بهما.

كيف تتم زراعة الأسنان؟

يتم وضع الجذور او غرسات التيتانيوم الخالص واختيار المكان المناسب لوضع الغرسات
كما أن عملية زراعة الأسنان، يقوم الطبيب بتخدير المريض لمنطقة للفكين يبدأ بعمل حفر صغيرة في عظمة الفك في المكان المجهز للزراعة, تثبت مادة خاصّة بهذه الثقوب عليها تيجان مؤقتة. عندما تثبت هذه التيجان يتمّ تركيب السن المراد زراعته فوقها وتستغرق تقريبا من اربعة الى ستة اشهر تتم فيها عملية اندماج عظام الفك مع معدن التيتانيوم حتى يكون الفك قابل لعملية زرع الاسنان، ثم يتم التركيب النهائى لزراعة الاسنان وتسستغرق عدة جلسات متتالية.

فوائد عملية زراعة الأسنان:

- عملية زراعة الاسنان هى البديل الاكثر ثبات لشكل الأسنان الطبيعية. وذلك لانك تستطيع
بعد اجراء عملية زراعة الأسنان ان تعود الى ممارسة حياتك الطبيعية مرة اخرى.
- يمنع الأسنان المتبقية من خروجها عن مكانها الأساسي.
- الثقة بالنفس أثناء التحدث.
- تسهيل عملية مضغ الطعام تناول جميع أنواع الأطعمة التي ترغب في تناولها.
- تعطي مظهر جذاب جد لشكل الوجه.



الهدف الرئيسي من زراعة الأسنان :
يتم استعاضة الأسنان المفقودة بأسنان أخري بديلة لها لكي تقوم بوظيفتها بشكل جيد مع شكل الأسنان الجذاب والمرصوصة بدقة.

لمزيد من الأستشارات الطبية والتجميلية يمكنكم زيارة ماجيك استاتيك اشهر مراكز تركيا