وضع موقع salary، الذي يعد من أشهر مواقع التوظيف على شبكة الإنترنت، قائمة تضم أكثر الوظائف شعبية والتي يبحث عنها ويتمناها الجميع، وتجمع بعض الوظائف بين الدخل الكبير والاحترام، وجاءت القائمة وفقا لقاعدة البيانات الهائلة التي يضمها الموقع، وأتت أكثر 8 وظائف شعبية على النحو التالي:

اختصاصي العلاج الطبيعي
احتل اختصاصي العلاج الطبيعي المركز الأول بين الوظائف المغرية، ويشير الموقع إلى أن العلاج الطبيعي أصبح من أكثر المجالات التي عليها طلب، في ظل التطور السلبي الذي اجتاح أجساد الناس في العصر الحالي.
المهندس
يشير الموقع إلى ان مهنة المهندس بتخصصاته المختلفة (معماري، كيميائي، كهربائي) عليها إقبال كبير، وهي من المهن التي توفر دخلا طيبا لأصحابها.

الممرض
يؤكد الموقع أن المهن المتعلقة بالرعاية الصحية عليها إقبال كبير، سواء من أصحاب المهن أو من المؤسسات الصحية، ورغم إجهاد مهنة التمريض فانها توفر دخلا كبير لأصحابها.

المعلم
رغم المعوقات التي تعتري عمل المعلم في العصر الحالي، فان مهنة المعلم مازالت من المهن المطلوبة وذات الشعبية، ويؤكد الموقع أن إجازة الصيف الطويلة والرواتب الثابتة تلعب دورا كبير في إقبال كثيرين على مهنة التدريس.

طبيب الأطفال
تنتمي مهنة طبيب الأطفال إلى وظائف الرعاية الصحية التي تنفق عليها المجتمعات الكثير من المال، طبيب الأطفال من أكثر المهن التي يتمناها الجميع، والفضل يعود إلى الدخل الكبير الذي تحظى به.

الأستاذ الجامعي
لا يحظى الاستاذ الجامعي براتب كبير فقط، وإنما يحظى بمكانة علمية واجتماعية مرموقة في نظر المجتمع، ورغم أن دخل استاذ الجامعة تلعب فيه عوامل عديدة؛ مثل الخبرة واسم الجامعة التي ينتمي إليها، فانها وظيفة يتمناها الجميع فهي تجمع بين الدخل الكبير والاحترام.

مضيفة الطيران
تعد وظيفة مضيفة الطيران من الوظائف المغرية لفئة كبيرة من الجنس الناعم، فبالإضافة إلى أنها تقدم فرصة ذهبية للتعرف على كثير من دول العالم، فهي تقدم أيضا دخلا مغريا.

المحاسب
تعد مهنة المحاسب من المهن الشعبية، فكثير من الناس يريدون أن يصبحوا محاسبين أو مديري تدقيق، ويرى الموقع أن من الواضح أن هناك مصلحة مادية كبيرة وراء رغبة كثيرين في الحصول على وظيفة تقع تحت مظلة المحاسبة.