اثبت زيت السمسم فعالتيه الملفتة لصحة الانسان وللاعتناء بجماله، نظرا لاحتوائه على فوائد غذائية هامة تبعد الامراض والعوارض الجانبية عنه في حال المواظبة على تناوله وتطبيقه على الشعر. اليوم نقدّم لكم فوائد السمسم وفوائد زيت السمسم على الصحة. كيف نطبقه؟ وما هي الخلطات الطبيعية التي تحافظ على نضارة الشعر وتألقه؟


نستعمل السمسم في حياتنا اليومية في مختلف انواع الاطعمة، لكن يغفل عن بالنا المركّبات الغذائية الهامة التي تتضمنها بذور السمسم للصحة والجسم.

زيت السمسم
فوائد السمسم

تتضمن حبيبات السمسم اكثر انواع الزيوت الفعالة في الحفاظ على صحة الانسان، نظرا لاحتوائها على النحاس والفوسفور والحديد والكالسيوم. فهي من اهم المصادر التي تعزّز صحة العظام وتحميها من الهشاشة، بفضل مادة الزنك الني تميّز السمسم. الى جانب ذلك، تناول السمسم بشكل مستمر يخفض معدل الكولسترول في الدم ويلعب دوراً فعالاً في محاربة الامراض بالجسم، خصوصاً مرضى السكري. فالمغنيسيوم الموجود في السمسم يساعد على خفض السكر وحماية المرضى من اي عوارض جانبية. كما يمنع من انتشار العديد من انواع السرطان ويحتوي على الياف غذائية تساعد في تنظيف الامعاء وتنظيم عملية الهضم.

علاج الصلع لدى الرجل




ولا يمكن الا ان نذكر فوائد اكل السمسم القادر على زيادة نضارة البشرة باحتوائه على كمية كبيرة من الزنك التي تساعد في انتاج الكولاجين لاعطاء البشرة الليونة اللازمة، من خلال تفتيح المسام واصلاح انسجة الجسم التالفة.


فوائد زيت السمسم
فوائد زيت السمسم للشعر


- فوائد زيت السمسم للجنس:
ينشط زيت السمسم العلاقة الجنسية ويعمل على علاج سرعة القذف، وذلك من خلال عملية تدليك الذكر خصوصا اذا تم مزجه مع بعض قطرات الخردل قبل العلاقة الزوجية بحوالى نصف ساعة.


- فوائد زيت السمسم للبلغم:
زيت السمسم قادر على التخلص من البلغم وذلك من خلال دهن الصدر بزيت السمسم الدافئ والقادر على تهدئة السعال بشكل سريع. في حال تناولت ملعقة من زيت السمسم مع خليط ملعقة اخرى من زيت الزيتون قبل الخلود الى النوم ستتخلص نهائيا من البلغم.


- فوائد زيت السمسم لاعراض القولون:
يعمل زيت السمسم على الحماية من اعراض القولون وذلك من خلال تحسين الهضم عبر تناول ملعقة من زيت السمسم في الصباح الباكر على الريق.


- فوائد زيت السمسم لرجيم سريع:
بات معروفا ان زيت السمسم يساعد على تخسيس الوزن اثناء الرجيم المتبع لانه يحتوي على مادة تساعد على فقدان الوزن. كما يحافظ زيت السمسم على الاحماض الضرورية لبناء عضلات الجسم وللحصول على الطاقة الفعالة من خلال حرق الدهون المسيئة لتخسيس الوزن.


فوائد زيت السمسم للشعر




زيت السمسم يحافظ على لمعان الشعر: ان تدليك فروة الراس وبصلة الشعر بزيت السمسم مرتين في الاسبوع يحافظ على لمعان الشعر واضفاء بريقا ملحوظاً عندما يتطاير على الاكتاف.
زيت السمسم يمنع تساقط الشعر: زيت السمسم قادر على تقوية الشعر من جذوره وابعاد الجفاف عن فروة الراس. هذه الخطوة تمنع تساقط الشعر وتعتبر فعالة في ابعاد القشرة عن شعرك.
زيت السمسم بلسم للشعر: عندما تضع زيت السمسم حوالى 30 دقيقة بعد غسل شعرك بالشامبو، ستلاحظ ان الشعر استعاد النعومة المطلوبة التي تغني عن البلسم والكريمات الاصطناعية.
زيت السمسم يحمي من اشعة الشمس: استخدام زيت السمسم على الشعر يوميا يحمي من الاشعة فوق البنفسجية الضارة القادرة على تلف الشعر وجعله عرضة للتساقط والتقصف.
زيت السمسم ينشط الدورة الدموية: يساهم استعمال حمام زيت السمسم الساخن في تنشيط الدورة الدموية وتحفيز عمل بصيلات الشعر التي تنتج خصل قوية وصحية.
خلطات زيت السمسم للشعر

- خلطة زيت السمسم مع الزنجبيل:
اخلط 3 ملاعق من زيت السمسم مع ملعقتين من الزنجبيل المبشور حتى يتجانسان. دلك بهذا المزيج فروة الراس حوالى خمس دقائق، واترك الخليط حوالى ربع ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو المفضل لديك. هذه الخلطة تحمي الشعر من البكتيريا وتبعد عنه الفطريات والترسبات الخارجية.

4 نصائح فعّالة لعلاج تجاعيد العيون

- خلطة زيت السمسم مع الليمون:
امزج ملعقة من زيت السمسم مع ملعقة اخرى من عصير الليمون. ضع المزيج على فروة الراس باستخدام اطراف الاصابع للتدليك واتركه طيلة الليل. في الصباح اغسل شعرك بالماء الدافئ وكرر هذه الخلطة 3 مرات في الاسبوع.


- خلطة زيت السمسم مع الموز:
اهرس مقدار موزة واحدة مع نصف كوب من زيت السمسم، دلّك شعرك واتركه لمدة ساعتين ثم اغسل الشعر جيدا للحصول على الغذاء المطلوب. طبّق هذا الخليط مرة في الاسبوع وستحصل على شعر مثالي ومشرق.