+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. #1
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    8,601

    Red face رياضة المشي وفوائدها العديدة

    المشي رياضة من أفضل أنواع الريّاضات لدى الجميع فهي لا تحتاج للمال ولا للأجهزة الحديثة،
    ولا للاشتراك في النوادي الرياضية وفوائدها متعددة للجميع صغيراً وكبيراًوشاباً وكهلاً
    مريضاً وسليم الجسم من ممارستها ادا هي بكل المقاييس رياضة في متناول الجميع.
    هده الرياضة تساعد الأشخاص على الشعور بالراحة النفسية ووتزودهم بالنشاط وتحسّن من لياقتهم البدنية.
    توفر الشعور الايجابي والتحسين من الشكل الخارجي فيصبح الشخص أكثر ثقة بنفسه .
    توفر الشعور بالتجدّدة وتساعد على القيام بالأعمال المنزلية أو خارحها بنشاط وحيوية .


    فوائد المشي :
    ماالتغيرات الخمس التي تحدث للجسم عند المشي:
    المشي ليس مجرد تحريك قدم أمام الأخرى . بل تبين أنه يحمل الكثير من التغيرات الجيدة في كل مرة يُمارس فيها المشي.
    (1)الدقيقة (1-5)
    الخطوات الأولى في المشي تساعد على إطلاق المواد الكيميائية المنتجة للطاقة في الخلايا والتي تعمل كوقود للجسم ليتابع المشي. في الخمس دقائق الأولى يزداد معدل ضربات القلب من (70-100) نبضة في الدقيقة وكذلك يزداد معدل تدفق الدم ترتفع درجة حرارة العضلات وتقل تصلباتها؛ وذلك لأن سخونة العضلات تؤدي إلى تحرير السائل الذي يعمل على تشحيم المفاصل وبالتالي تسهيل عملية المشي بشكل كبير. وبمجرد الحركة يحرق الجسم خمس سعرات حرارية في الدقيقة مقارنة بسعرة واحدة في الدقيقة أثناء الجلوس. يحتاج الجسم إلى مزيد من الطاقة لذلك يبدأ بالاستفادة من مخزون الكربوهيدرات والدهون في الجسم.
    (2)الدقيقة (6-10)
    مع ازدياد سرعة الحركة يزداد معدل ضربات القلب من
    ( 100 - 140) نبضة في الدقيقة، ويحرق الجسم ما يعادل ست سعرات حرارية في الدقيقة. في هذه الأثناء يحدث اتساع في الأوعية الدموية نتيجة افراز مواد كيميائية في الجسم يقابله ارتفاع طفيف في ضغط الدم، وذلك يساعد على تزويد العضلات بالدم والأكسجين.
    (3)الدقيقة (11-20)
    خلال هذه الدقائق تبدأ الأوعية الدموية القريبة من الجلد بالاتساع مسببة تزايداُ في درجة حرارة الجسم؛ فيبدأ الجسم بالتعرق. وعندما تصبح الحركة أسرع يحرق الجسم سبع سعرات حرارية في الدقيقة ويصبح التنفس أكثر صعوبة. ترتفع بعض الهرمونات كالأدرينالين والجلوكاجون لتمد العضلات بالطاقة.
    (4)الدقيقة (21-45)
    في هذه المرحلة يبدأ الشخص بالشعور بالنشاط والاسترخاء، ويتخلص الجسم من التوتر حيث يرجع الفضل في ذلك جزئيا إلى جرعة من المواد الكيميائية التي يفرزها الدماغ كهرمون الادرينالين الذي هو أحد الهرمونات المسببة للشعور بالسعادة. ويحرق الجسم مزيداٌ من الدهون بالتالي ينخفض معدل الأنسولين (الذي يساعد في تخزين الدهون)، وهو ما يعتبر خبراً جيداٌ لأولئك الذي يحاربون السمنة الزائدة أو مرض السكري.
    (5)الدقيقة (46-60)
    تبدأ العضلات بالشعور بالإجهاد؛ بسبب انخفاض كمية الكربوهيدرات في الجسم. ومع تهدئة الحركة ينخفض معدل ضربات القلب وتصبح عملية التنفس ابطأ. سيتم حرق سعرات حرارية أقل من المراحل السابقة ولكن أكبر من السعرات التي يتم حرقها قبل البدء بالحركة. أخيراٌ ستظل عملية حرق السعرات مرتفعة لمدة تصل إلى عدة ساعات اعتماداُ على شدة المشي.

  2. #2
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    8,601
    محاربة الإنفلونزا، والرشح، وتقلّل من أعراض الزكام المتعبة.
    التخلّص من المشاعر السلبيّة التي تسبب للإنسان التوتر والقلق.
    تحريك كافة عضلات الجسم وتنشيطها.
    شد عضلات البطن وحرق الدهون المتراكمة فيه، لمن يعانون من مشكلة سمنة البطن وتراكم الدهون فيها.
    لتعزيز امتصاص الجسم لفيتامين d، عليك بالمشي والتعرّض لأشعة الشمس في أوقاتها المستحب التعرض لها.
    أثبتت الدراسات أنّ المرأة التي تقوم بممارسة رياضة المشي يومياً، أقلّ عرضةً للإصابة بسرطان الثدي.
    تنشيط الدورة الدمويّة.
    تأخير علامات الشيخوخة عند الأشخاص الذين يمارسونها باستمرار،
    وتساعد في تحسين الذاكرة لأنّها تزيد من تدفق الدم للدماغ.

  3. #3
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    8,601
    مع الوقت قد يمل الشخص من المشي على وتيرة واحدة
    اختيار رفيق هو من الحلول الايجابية التي تساعد على كسر الروتين .
    ليكن شعارك :
    شباب دائم ولا تجاعيد بعد اليوم .
    اللهم احسن خاتمتنا .
    جمعة مباركة

  4. #4
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    8,601
    المشي في مسلك طبيعي يساعد على التنفس العميق والشعور بالراحة .
    اختيار المكان يوفر السعادة النفسية وعدم الشعور بالتعب .

  5. #5
    Senior Member
    تاريخ التسجيل
    Mar 2013
    المشاركات
    8,601
    الوقاية خير من العلاج .

 

 

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
Powered by vBulletin® Version 4.1.5
Copyright © 2018 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0
المنتدى من تصميم وتطوير إتقان لتصميم مواقع الانترنت
Tabs System by vbSoporte - vBulletin en Espa?ol
الساعة الآن 02:21 AM بتوقيت الرياض