كيف تحافظ على وزنك بعد الحمية؟
* غير من الآن نمط حياتك واحرص على تطبيق وصية الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حيث قال : (ما ملأ آدمي وعاءً شراً من بطنه بحسب ابن آدم أكلات يقمن صلبه فإن كان لا محالة فثلث لطعامه و ثلث لشرابه وثلث لنفسه) ، ومن هنا يمكنك تحديد طبق متوسط الحجم تحدد من خلاله كمية غذائك المناسب لك حتى لا تترك لنفسك مجالاً لتناول الطعام بعشوائية.
* عوّد نفسك دائما على وجبة عشاء خفيفة جدا لا تحتوي على الزيوت المكررة أو السكريات ، واستبدل منتجات الدقيق الأبيض بالحبوب الكاملة قدر الاستطاعة فهي مغذية وصحية وغنية بالألياف وتشعرك بالشبع لساعات طويلة.
* عوّد نفسك على تناول الشاي الأخضر الصيني الفاخر ما بين 3-5 أكواب بعد كل وجبة بساعة يومياً.
* الحفاظ على مستوى فيتامين (d) والكالسيوم في المعدلات المثالية ، إذ أن نقصان فيتامين (d) يسبب الضعف العام والإكتئاب وزيادة الوزن وبالتالي يصبح الجسم عرضة للكثير من الأمراض كالسكري وضغط الدم وأمراض القلب وغيرها من الأمراض عافانا الله وإياكم من ذلك.
* الأكل بتأني ومضغ الطعام جيدا يشعرك بالإكتفاء والشبع وبالتالي يسهل عليك الحفاظ على وزنك.
* ضع بينك وبين الوجبات السريعة حداً فاصلاً ولا تعود نفسك عليها ، اجعلها فقط وجبتك في المناسبات واللقاءات وعلى أن تكون في فترات متباعدة (إقرأ عن مضار الوجبات السريعة).
* ممارسة الرياضة بشكل عام أو حتى رياضة المشي ولو لثلاث مرات أسبوعيا.
* راقب وزنك باستمرار ، فمعالجة زيادة طفيفة في الوزن أسهل من معالجة وزن هائل.
* عوّد نفسك على تناول وجبات خفيفة قليلة السعرات الحرارية بين الوجبات الرئيسية، وللمزيد حول طبيعة هذه الوجبات شاهد الرابط :