***(شاهد كيفية انقاص الوزن حسب طبيعة جسمك)***




تعليمات مهمة
* نوصي وبشدة الإكثار من شرب الماء قبل أو بعد الوجبات بساعتين أو أكثر بمعدل لتر ونصف يوميا ، أو ما يعادل 6 أكواب ، فذاك يساعد كثيرا في تنقية الجسم من السموم ويسرع في عملية حرق الدهون.
* ننصح بالتعرض لأشعة الشمس مدة 10-15 دقيقة فقط ، ثلاث مرات أسبوعيا في الفترة من 10 صباحا وحتى 2 ظهرا ، وذلك لضمان الاستفادة من الفيتامين (d) إلى أقصى درجة ممكنة ، ويكفي في ذلك تعريض الوجه والذراعين والساقين فقط.
* يمنع الهرولة أو صعود السلالم لمن لديه سمنة أو سمنة مفرطة ، حتى لا تتعرض مفاصل الركبتين للخشونة في عمر مبكر بسبب زيادة الوزن ، ويكتفى فقط بالمشي لنصف ساعة يوميا.
* يمنع تناول المشروبات الغازية الخاصة بالحمية نظرا لاحتوائها على مواد مضرة ، أو حتى أي منتج غذائي للحمية يحتوي على مادة (اسبرتام) ، كما يمنع تناول العصائر المعلبة حتى وإن كانت خالية من السكر لاحتوائها على سعرات حرارية عالية.
* امنح نفسك يوما مفتوحا في الأسبوع لتناول ما تشاء بشرط الاعتدال ، مع الاستمرار في تناول المشروبات الحارقة للدهون كالزنجبيل والشاي الأخضر أوخل التفاح.